سلايد

الشريط المار

السادة الزوار الكرام يمكنكم الاتصال على مدار الساعة على الارقام التالية 00905493232401 عربي 00905493232402 عربي ونتقبل اي استفسار حول السياحة الى جميع انحاء تركيا اهلا وسهلا

الخميس، 21 فبراير 2013

مطار صبيحة كوكجن في اسطنبول – القسم الأسيوي

مطار صبيحة كوكجن في اسطنبول – القسم الأسيوي


www.ishraktour.com



مطار صبيحة كوكجن الدولي أو مطار اسطنبول الثاني في القسم الأسيوي

يقع مطار صبيحة كوكجن الدولي في القسم الآسيوي من اسطنبول على ارتفاع 300 قدم عن سطح البحر وعلى بعد 30 كم جنوب شرق محطة القطارات “حيدر باشا”، ويعتبر ثاني مطارات اسطنبول والمطار السادس عشر في تركيا وقد أطلق عليه اسم صبيحة جوكجن، تكريماً لصبيحة كوكجن أولى السيدات في قيادة الطائرة الحربية في تركيا، والمقاتلة العسكرية في العالم  عاشت صبيحة بين
عامي 1913-2001 .


مطار صبيحة كوكجن الدولي
مع ازدياد أعداد القادمين الى المدينة و أزدحام المطار الرئيسي مطار أتاتورك الدولي , كانت الحاجة لإنشاء مطار جديد في المدينة.تم اختيار الطرف الأسيوي لهذا المطار الجديد و بدأ المشروع في عام 1998 و تم الانتهاء منه في عام 2000 .

يتواجد المطار في الطرف الأسيوي من اسطنبول في منطقة بينديك (Pendik)  و يبعد عن مركز بينديك 12 كيلومتر ويبعد 40 كيلومتر عن مركز اسطنبول الأسيوي كادي كوي (Kadıkoy) وحوالي الـ50 كيلومتر عن ساحة التقسييم (Taksim) وأيضاً يبعد هذا المطار 10 دقائق عن مضمار سباقات الفورميلا ون في اسطنبول .

يضم المطار محطة دولية وأخرى محلية وتبلغ مساحة محطة الرحلات الدولية 20000 م2 وتتألف من ثلاث صالات؛اثنتين للمغادرة (A-B) تضم كل منهما11 مكتب لتسجيل الدخول و4 بوابات للدخول، والصالة الثالثة للوصول وتضم 12 مكتباً للجوازات.
وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة في المحطة الدولية صالات VIP  ومرآبين أحدهما يتسع ل 600 سيارة والآخر لـ50 حافلة ومكتب بريد وآخر لتأجير السيارات ومصرف  ومتاجر معفية من الضرائب بالإضافة إلى العديد من  الكافيتريات والمطاعم.

أما المحطة المحلية فتبلغ مساحتها 2000 م2  وتتألف من صالات للوصول والمغادرة  وقسم مخصص لعمليات تسجيل الدخول وخدمات الأمتعة،  بالإضافة إلى العديد من الكافيتريات والمكاتب،  وهي تتسع سنوياً لـ 500000 مسافر،  في حين تصل قدرة المحطة الدولية على الاستيعاب إلى 3000000 مسافر.



بعض الملاخظات المهمة:

معاملة تدقيق القوائم: تبدأ معاملة تدقيق التذاكر والأمتعة قبل ساعة واحدة من الإقلاع الطائرة و تنتهي قبل 20 دقيقة من الإقلاع .
عربات الأمتعة : يمكن الحصول عليها عند المداخل وفي صالة الاستقبال وأمام الخطوط الداخلية وهي مجانية.
الهواتف: توجد عشرة تلفونات عامة في الخطوط الخارجية والداخلية في المطار , منها 8 ثمانية تلفونات تعمل بالبطاقة المغناطيسية واثنان منه بطاقة الائتمان وبطاقة اسمارت.
مكتب البريد: يقدم مكتب اليريد الموجود في صالة الاستقبال للخطوط الخارجية خدماتها ما بين الساعة 8.30 الى الساعة 16.30 .
خدمات الكراسي ذات العجلات : توجد في الخطوط الخارجية والداخلية من المطار خدمات الكراسي ذات العجلات وبدون اجرة للمسافرين المرضى وذوى الأحتياجات الخاصة.
المواصلات من والى المطار : توفر شركة اشراق تور المواصلات للسادة السياح من والى المطار بسيارات مكيفة v.i.p
بأسعار مناسبة جدا

www.ishraktour.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق