سلايد

الشريط المار

السادة الزوار الكرام يمكنكم الاتصال على مدار الساعة على الارقام التالية 00905493232401 عربي 00905493232402 عربي ونتقبل اي استفسار حول السياحة الى جميع انحاء تركيا اهلا وسهلا

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

جولة اسطنبول من اشراق تور

بازار التوابل (البازار المصرى):

وهو ثاني أقدم سوق مغطى في المدينة، و عندما تخطو الخطوة الأولى داخل السوق فسوف تفاجىء بروعة روائح  البهارات المختلفة التى تمتزج مع بعضها البعض لتنتج فى النهاية عطرا روحانيا صافيا. بالإضافة إلى محلات بيع الفواكه والخضروات والزهور  و الأسماك وغيرها.



مسجد رستم باشا:

تم انشاء هذا الجامع من قبل الصدر الاعظم ذو الاصل الكرواتي رستم باشا الذي كان زوج بنت السلطان سليمان القانوني  السلطانة ماهريمام، وقد تم تنفيذ البناء من قبل المعماري سنان الذي بنى الجامع  من البورسلان الازنيكي الذي يجذب دائما انتباه السائحين، يمكنك الدخول الى الجامع من ثلاثة جهات ومحاط بساحة مرتفعة .





رحلة البوسفور البحرية:

إنها الرحلة الرومانسية التى تكون على أولوية برامج السائحين..حيث نبحر سويا عبر مضيق البوسفور الذى يربط بين بحر مرمرة والبحر الأسود ويفصل بين أوروبا وآسيا ، مما يجعل من اسطنبول واحدة من المدن الأكثر جمالا في العالم، و أثناء الرحلة سوف نرى الكوبرى المعلق الشهير الذى يربط بين القارتين، كما يمكنكم مشاهدة قصر دولمه بهجه ، قصر بيلاربى ، قصر سيراجان ، قلعة روملي ،الفيلات الخشبية القديمة والجسور وجميع المناظر الطبيعية الرائعة والفريدة من نوعها.





قلعة روملى (مشاهدة من البحر):

و هى أكبر حصن باسطنبول يمكن مشاهدتها من البحر أثناء رحلة البوسفور





أورتاكوى (بدون توقف):

هى منطقة عالمية متاخمة لمياه البوسفور، تستطيع من خلالها أن تستمتع بمشهد البوسفور الرائع و مشاهدة الجسر المعلق القريب جدا، إنه من أفضل الأماكن التى يمكنك من خلالها التقاط صور فوتوغرافية رائعة بالإضافة إلى الجلوس لشرب الشاى و القهوة أمام مياه البوسفور مباشرة. هو أيضا مكا نشعب يللسكا نالمحليين و السياح و يحتوى على المعارض الفنية والنوادي الليلية  والمطاعم.





العبور على جسرالبوسفور:

استمتعوا بالعبور على جسر البوسفور من خلال سائقنا الذى سينقلكم من قارة أوروبا إلى قارة آسيا فى دقيقتين فقط، إنه الجسر المعلق الذى يبلع طوله 170 مترا، و يعد رابع أطول جسور العالم عندما تكتمل.



- الغذاء فى تل شامليجا (تل العرائس)


تل شامليجا (تل العرائس):

أعلى قمة في منطقة اسطنبول، فهى تلة خضراء تطل على وجهة رائعة تحتضن البوسفور، و يمكنك رؤية اسطنبول القديمة، غلطة، بيوغلو، إنه حقا منظر رائع جدا و ساحرخاصة عند الغروب، و يطلق عليها أيضا تلة العرائس نظرا لتوافد العرائس عليها خاصة يوم الاحد للتجول و التصوير بجانب المناظر الرائعة.




قصر دولمة بهجه*:

يقع على الضفة الأوروبية من البوسفور وكان مقر إقامة السلطان العثماني ، ثم إتخذها مصطفى أتاتورك قصرا جمهوريا إلى عام 1922، القصر ملىء بالتحف و الأثاث الفاخر جدا، كما أن به الغرفة التى توفى فيها مصطفى كمال أتاتورك كما هى منذ وفاته، و يمكنكم التقاط أروع الصور فى حدائق القصر الرائعة و التى تتميز بأشجارها الجميلة التى تطل على البوسفور مباشرة..دولما بهجه من القصص الشيقة أيضا..حيث يمكنكم التعرف على المزيد و المزيد من خلال المرشد السياحى باللغة التى تفضلونها.





 * يغلق قصر دولما بهجة يومى الإثنين و الخميس





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق